فكر و ثقافةمن هنا وهناكوعي

اكتشف معلومات مفيده جدا عن نجم نظامنا الشمسي الساطع

اسرار النظام الشمسي

1. الشمس أكبر بحوالي 100 مرة من الأرض وحوالي 10 أضعاف عرض كوكب المشتري ، أكبر كوكب. إذا كانت الشمس بطول الباب الأمامي النموذجي ، لكانت الأرض بحجم النيكل تقريبًا.

2. الشمس هي النجم الوحيد في نظامنا الشمسي. إنها مركز نظامنا الشمسي ، وجاذبيتها تربط النظام الشمسي معًا. كل شيء في نظامنا الشمسي يدور حولها – الكواكب والكويكبات والمذنبات وقطع صغيرة من الحطام الفضائي.

رائج :   قصة حياة جيفارا || الجزء الثالث

3. قياس “يوم” على الشمس أمر معقد بسبب الطريقة التي تدور بها. لا تدور ككرة واحدة صلبة. هذا لأن سطح الشمس ليس صلبًا مثل سطح الأرض.

بدلاً من ذلك ، تتكون الشمس من غاز فائق السخونة ومشحون كهربائيًا يسمى البلازما. تدور هذه البلازما بسرعات مختلفة في أجزاء مختلفة من الشمس. عند خط الاستواء ، تكمل الشمس دورة واحدة في 25 يومًا من أيام الأرض.

رائج :   كيف تتخلص من فيروسات الكمبيوتر … بالعقل

تدور الشمس في قطبيها مرة واحدة حول محورها كل 36 يومًا من أيام الأرض.

4. الجزء من الشمس الذي نراه من الأرض – الجزء الذي نسميه السطح – هو الغلاف الضوئي. ليس للشمس سطح صلب في الواقع لأنها كرة من البلازما.

5. يوجد فوق سطح الشمس غلافها اللوني الرقيق والإكليل الضخم (التاج). هذا هو المكان الذي نرى فيه ميزات مثل البروز الشمسي والتوهجات والانبعاثات الكتلية الإكليلية. الأخيران هما انفجاران عملاقان للطاقة والجسيمات التي يمكن أن تصل إلى الأرض.

رائج :   خرافات و اشاعات عن اليابان تعرف على الحقيقة

6. ليس للشمس أقمار ، لكن تدور حولها ثمانية كواكب ، وخمسة كواكب قزمة على الأقل ، وعشرات الآلاف من الكويكبات ، وربما ثلاثة تريليونات من المذنبات والأجسام الجليدية.

مقالات ذات صلة