فكر و ثقافةقضايا وأراء

بدايات غزو اليابان للصين أثناء الحرب العالمية الثانية ونشأة الصراع مع الولايات المتحدة

هذه الصورة من جريدة يابانية عام 1937 بتوضح 2 ظباط في الجيش الياباني أسمهم Noda وMukai بيتحدوا بعضهم على مين يقتل 100 إنسان أسرع بالسيف.

الحادثة كانت في بدايات غزو اليابان للصين أثناء الحرب العالمية الثانية وكانت في طريقهم أو زحفهم على العاصمة Nanjing والضحايا اللي كان بيقام عليهم السباق هم الأسرى الصينيين اللي أتخذوهم في طريقهم للعاصمة.

بعد وصولهم للعاصمة حصل واحد من أبشع وأفظع فصول الإبادة الجماعية والقتل والإغتصاب بلا أدنى تمييز وممارسة الوحشية بجميع أشكالها وألوانه في كل كتاب التاريخ من اليابانيين في حق الصينيين.

رائج :   ما هي المدة القصوى التي ستصفق فيها لشخص ما مهما بلغ شأنه؟

خلال 6 أسابيع أبادوا عدد يتراوح ما بين 100 – 300 ألف إنسان أو أكثر وأغتصبوا مئات الآلاف من النساء وبعدها أجبروهم على العمل كعاهرات أو جواري للجنود اليابانيين ومارسوا في حق الصينيين اشياء شنيعة لا مبرر ولا تفسير ولا وصف لها،

لدرجة أنهم كانوا يجبروا الإخوة على إغتصاب إخواتهم والأب على إغتصاب بناته وإجبار باقي العائلة على مشاهدة الحادث وبعدها قتلهم جميعًا، وأخرجوا الأجنة (جمع جنين) من بطون الحوامل ويخوزوقوها سيوفهم وأسلحتهم وكانوا يقتلوا الناس بأكثر الطرق إهانة وتعذيب (مثل حرقهم بالنار بأبطأ ما يمكن، أو تشويههم بالسيوف والأسلحة النارية قبل قتلهم أو دفنهم أحياء)

رائج :   تعرف على احداث موقعة عين جالوت(658هـ – 1259م) و الغزو التتاري

وكانوا بيأكلوا أعضاء من الأحياء أمام أعينهم أو يجبرونهم على أكل أعضاء من جثث أفراد عائلتهم، وحتى الأطفال قتلوهم بلا أدنى رحمة وغيره وغيره وغيره من الفظائع التي يشيب لها الولدان، وساووا أغلب المدينة بالأرض وأدخلوا الهيروين وأجبروا عشرات أو مئات الآلاف على الإدمان. كان مستوى حيوانية اليابانيين فاقت جميع الأوصاف. 

لم تهدأ عاصفة القتل والتنكيل والفتك إلا بعدما أقام 20 دبلوماسي أمريكي في العاصمة الصينية منطقة مساحتها حوالي 5 كيلومتر محرمة دوليًا وممنوع على اليابانيين دخلوها وأحتمى بها أكثر من 300,000 صيني وكانت الحادثة من بداية ضغائن اليابان ضد أمريكا ومع تراكم الضغائن وتضييق أمريكا على اليابان في آسيا هجموا على Pearl Harbor أمنية منهم أنهم يحصلوا على نصر كبير ويجبروا أمريكا على عمل معاهدة سلام وإطلاق العنان لهم في آسيا ولكنهم لم يحصلوا على ما أرادوا أبدًا بل على عكسه التام.

كان وجه اليابان اسود في الحرب ولكن وجه أمريكا أشد سواداً ولازال


للمزيد حول دور اليابان في الحرب العالمية الثانية من موسوعة المعلومات ويكيبيديا


اشتراك اليابان بالحرب العالمية الثانية

مقالات ذات صلة