فكر و ثقافةمن هنا وهناكوعي

اكتشف الحياة على كوكب الزهرة

1: “توأم سام”

غالبًا ما يطلق على كوكب الزهرة “توأم الأرض” لأنهما متماثلان في الحجم والكتلة ، لكن كوكب الزهرة له حرارة سطحية شديدة وغلاف جوي كثيف وسمي. إذا كانت الشمس بنفس ارتفاع الباب الأمامي النموذجي ، فإن الأرض والزهرة سيكونان بحجم الجنيه المصري.

2: “الصخرة الثانية”

كوكب الزهرة هو ثاني أقرب كوكب إلى الشمس ، ويدور على مسافة حوالي 67 مليون ميل (108 مليون كيلومتر)

3: “أيام طويلة ، سنوات قصيرة”

يدور كوكب الزهرة ببطء شديد على محوره – يومًا ما على كوكب الزهرة يستمر 243 يومًا على الأرض. يدور الكوكب حول الشمس أسرع من الأرض ، لذا فإن سنة واحدة على كوكب الزهرة تستغرق فقط حوالي 225 يومًا من أيام الأرض ، مما يجعل يوم كوكب الزهرة أطول من عامه!

رائج :   “نصائح لنفسي لو عاد بي التاريخ” 29 نصيحة للشباب من الدكتور طارق السويدان

4: “التضاريس المتنوعة”

كوكب الزهرة له سطح صلب مغطى بالبراكين الشبيهة بالقبة والصدوع والجبال ، مع سهول بركانية شاسعة وهضاب متعرجة شاسعة.

5: “السطح الشاب”

يبلغ متوسط ​​عمر سطح كوكب الزهرة أقل من مليار عام ، وربما يصل عمره إلى 150 مليون عام – وهو صغير نسبيًا من منظور جيولوجي. هذا لغز كبير للعلماء – فهم لا يعرفون بالضبط ما حدث والذي جعل كوكب الزهرة يطفو على السطح تمامًا.

6: “صوبة الفضاء”

يحبس الغلاف الجوي السميك لكوكب الزهرة الحرارة مما يخلق تأثيرًا سريعًا لظاهرة الاحتباس الحراري – مما يجعله أكثر الكواكب سخونة في نظامنا الشمسي مع درجات حرارة سطحية ساخنة بدرجة كافية لإذابة الرصاص. تأثير الدفيئة يجعل كوكب الزهرة أسخن بحوالي 700 درجة فهرنهايت (390 درجة مئوية) مما سيكون عليه بدون تأثير الاحتباس الحراري.

رائج :   صلاح الدين والدنيا

7: “الغيوم المتسخة”

كوكب الزهرة محاط بشكل دائم بسحب سميكة وسامة من حامض الكبريتيك تبدأ على ارتفاع 28 إلى 43 ميلاً (45 إلى 70 كيلومترًا). رائحة الغيوم مثل البيض الفاسد!

8: “مغناطيس المركبات الفضائية”

كان كوكب الزهرة أول كوكب تم اكتشافه بواسطة مركبة فضائية ودُرس بشكل مكثف في وقت مبكر من تاريخ استكشاف الفضاء. كان كوكب الزهرة أيضًا أول كوكب تم الوصول إلى سطحه بواسطة مركبة فضائية من الأرض. تعني الحرارة الشديدة أن مركبات الهبوط قد نجت لبضع ساعات فقط.

رائج :   جائزة أفضل لاعب في العالم (the best) : الجزء الثاني

9: “الحياة على كوكب الزهرة”

كوكب الزهرة مكان غير محتمل للحياة كما نعرفها ، لكن بعض العلماء يفترضون أن الميكروبات قد توجد عالياً في السحب حيث تكون أكثر برودة ويكون الضغط مشابهًا لسطح الأرض. وقد لوحظ وجود الفوسفين ، وهو مؤشر محتمل للحياة الميكروبية ، في السحب.

10: “شروق الشمس من الخلف”

تدور الزهرة للخلف على محورها مقارنة بمعظم الكواكب في نظامنا الشمسي. هذا يعني أن الشمس تشرق من الغرب وتغرب في الشرق ، عكس ما نراه على الأرض.

قد يهمك:

10 أشياء لم تكن تعرفها من قبل عن أصغر كوكب في المجموعة الشمسية

 

مقالات ذات صلة