متفرقاتمن هنا وهناك

عبقرية حلقة “Bagman من مسلسل “Better call Saul”

أعجبني

اليوم سأتحدث عن واحدة من أحسن الحلقات التي مرت على التلفزيون على مر التاريخ…حلقة “Bagman” أو الحمال هي الحلقة الثامنة من الموسم الخامس من مسلسل “Better call Saul”

عبقرية الحلقة يمكن أن تلمسها عبر ترابط أحداثها ؛ في السرد و جودة الكاست و اللذي بدون نقاش “بوب اودنكيرك” تعملق و قدم واحد من الأداءات الأيقونية فتاريخ التلفزيون.. الشئ اللذي أعجبني شخصيا في هذه الحلقة هو تطرق الكتاب لنقطة سخرية القدر.

أحداث الحلقة

نبدأ من اول الحلقة “لالو سالامانكا” كان مدان بجريمة ق.ت.ل سابقة و كان “سول” هو المحامي المكلف بقضيته حيث هذا الأخير ضمن للموكل سراح مؤقت مقابل اداء كفالة مالية تحددت ف7 مليون دولار.

رائج :   قصة حب .. || من كتابات د : أحمد خالد توفيق

هنا “لالو” ك “خورخي دي غوزمان” سيختار “سول” لمهمة تسليم اموال الكفالة بالصحراء من أبناء عم “لالو”

لاحقا بعد مرور لحظات او ساعات قليلة سنرى “سول” منهار فالصحراء تحت اشعة الشمس الحارقة..منهار جراء الجوع و العطش و الخوف و نلاحظ فوق “سول” بضع دولارات في صورة مليئة بالعبثية و سخرية القدر لأن « كل قرار يتخذ في الحياة يترتب عنه نتائج و عواقب »

في الصورة الأخرى من صور عبقرية كتابة الحلقة…عندما كان “سول” ينتظر أبناء عم “لالو” كان يحمل قنينة ماء و يسكبها على أشياء تافهة مثل غسل حذائه و تضييع كل قطرة ماء..

رائج :   أسعار الكهرباء الجديدة || شرح شرائح الكهرباء و الأسئلة الشائعة

لاحقا لحظة حصار “سول و مايك” في الصحراء ، أصبح “سول” يقوم بحساب كل قطرة ماء و يحاول استمتاع بها قدر الإمكان..لدرجة أنه بعد نفاذ مخزون المياه قام بشرب بوله من أجل النجاة.

أقرأ المزيد: ملخص مسلسل غرفة 207 ونهاية غير متوقعة

اعظم الدروس

فجمال و عبقرية الحلقة دائما سنلاحظ واحدة من أعظم دروس التحفيز و الإنضباط من رجل عظيم “مايك” تشبع بدروس الحياة حيث اكتسب خبرة كبيرة و اندمج مع الوضع في الصحراء و حاول النجاة بطرق نراها فقط عبر «ناسيونال جيوغرافيك» و أيقظ “سول” من صدمته و شرح له أنه يجب عليه النجاة من أجل عائلته ليس من أجل نفسه لأن له مسؤولية…

رائج :   الماسونية العالمية ! Freemasonry

و في مكان أخر و في نفس التوقيت نرى أن “كيم ويكسلر” أصبحت في حيرة من أمرها حيث أن زوجها لم يعد بعد غياب دام أكثر من 24 ساعة لو كانت امرأة اخرى عادية ك “سكايلر” هههه بدل كيم لاكانت توجهت للشرطة من أجل اتباع اجرائات الاختفاء ولكن هنا يكمن دهاء و شجاعة “كيم” حيث توجهت مباشرة لرجل الكارتل المشاغب “لالو” و هنا سنلاحظ تطور الكبير لشخصية “كيم ويكسلر”

لازالت أشياء كثيرة لم أتطرق لها بهذه الحلقة التي أقل ما يقال عنها «عظيمة»

أقرأ المزيد: دروس مستفادة في البيزنس من مسلسل Breaking bad

 

مقالات ذات صلة