فن الادارة ..متفرقاتوعي

“أبو عوف” لوحة نجاح تجارة التجزئة وعلامة تجارية بارزة

“أبو عوف”.. حينما يكون الجيل الرابع “خير خلف لخير سلف”.

قصة نجاح

ترجع بداية قصتنا لأربعينيات القرن العشرين، حين دخل الأجداد أو الجيل الأول للعلامة التجارية المعروفة حاليا باسم “أبو عوف” لسوق استيراد وتوريد الجملة للمكسرات والفواكه المجففة والتمور، لنصل اليوم إلى الجيل الرابع الذي قرر طرح ما يقارب من 49% من أسهم الشركة في البورصة المصرية لتنفيذ خطط التوسع في السوق المحلي والإقليمي والعالمي، وتطوير أنشطة الشركة في قطاع الأغذية الصحية.

بدأت رحلة عائلة أبو عوف الطويلة والناجحة نشاطها عن طريق الجد الأكبر في محافظة بورسعيد عام 1940 تقريبا، من خلال استيراد وتوريدات الجملة لمنتجات المكسرات والفواكه المجففة والتمور وذلك بواسطة شركة “سامو” للصناعات الغذائية.

قد يهمك: دروس في البزنس من أصغر مدير تنفيذي في العالم “كوري نيفز”

أبو عوف و سوق البيع بالتجزئة

ولكن النقطة الفاصلة التي مثلت التحول الأكبر في قصة اليوم كانت عام 2010 وعلى يد الجيل الرابع من أبناء المؤسسين، إذ شهد هذا العام إطلاق العلامة التجارية “أبو عوف” لاقتحام سوق البيع بالتجزئة والتواصل بشكل مباشر مع العملاء.

رائج :   غلاء الاسعار في الباذنجان

إلى جانب افتتاح أول متجر للعلامة التجارية في مصر الجديدة لتقديم منتجات القهوة الطبيعية عالية الجودة والمكسرات وزبد المكسرات والأطعمة الصحية والفاكهة المجففة والأعشاب والمنتجات العضوية وغيرها من منتجات تركز بشكل رئيسي على الغذاء الصحي وتحويله لنمط حياة جذاب بالنسبة للعملاء.

نجح الجيل الرابع خلال الـ12 عاما الماضية في تحويل “أبو عوف” لأحد أكثر العلامات التجارية شهرة عربيا وإقليميا، بتركيزهم على نقطة قوتهم الرئيسية والتي تتمثل في منتجات طبيعية دون أي كيماويات في أي مرحلة من مراحل التصنيع، كما أن تواصلهم المباشر مع العملاء وخدمة ما بعد البيع، جعلت منهم الخيار الأول لدى عديد من جمهور القهوة والتمور والمنتجات الطبيعية.

رائج :   الخلاصة في أرباح ادسنس .. ما يفيدك وما يضرك

آليات النجاح

واستمر الأداء المبهر للجيل الرابع، واستجابة لآليات النجاح في عصرنا وتطبيقا لأحدث آليات التسويق والتواصل مع العملاء، أطلق أبو عوف موقعه الرسمي على الإنترنت عام 2019، وبدأ في العامين التاليين في توسيع الانتشار الإلكتروني للشركة لتصبح موجودة على عشرات التطبيقات والمنصات.

وفي العام 2021 أطلقت شركة أبو عوف تطبيق الهاتف الخاص بها لتوفير تواصل أسهل وأسرع مع عملائها، والحصول على ردود أفعال مباشرة وفّعالة منهم.

لقد نجح الجيل الرابع في نقش اسم أبو عوف على لوحة نجاح تجارة التجزئة، والدليل أن هذه العلامة التجارية تملك اليوم أكثر من 180 فرعًا في مصر.

كما تتواجد منتجات الشركة في معظم محلات السوبر ماركت المختلفة، فضلا عن توريد العديد من منتجاتهم لسلاسل فخمة من الفنادق مثل سانت ريجيس وفور سيزونز وجي دبليو ماريوت وماريوت ولو ميريديان وريتز كارلتون وويستن، وكذلك إمداد شركة السوق الحرة وشركة مصر للطيران بمنتجات أبو عوف منذ أكثر من 10 سنوات.

رائج :   قصة “سره الباتع” من عالم الأديب العبقري يوسف إدريس.

قد يهمك: تسعير الخدمات في وقت تذبذب اسعار الصرف

توسعات رائعة

ولم يقتصر نجاح الجيل الرابع على اقتحام أبو عوف لسوق البيع بالتجزئة محليا فقط، فقد شهدت العلامة التجارية على أيديهم أيضا تصدير منتجاتها لعديد من الدول ما بين أسواق أوروبا، آسيا، أمريكا والوطن العربي.

يذكر أن شركة أبو عوف افتتحت أغسطس 2021 أحدث مصانعها لإنتاج القهوة بمدينة العاشر من رمضان، بطاقة انتاجية قدرها 20 ألف طن سنويا، في إطار توجهها لتحقيق مزيد من الاكتفاء الذاتي في مصادر الإنتاج.

أبو عوف ليس قصة نجاح عادية، ولكنها ملحمة بدأها الجد الأكبر ونجح الجيل الرابع من بعده في نقلها لمستوى آخر إقليميا وعالميا.

مقالات ذات صلة